الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الدنيا دواره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مشاعر الحياة

avatar

ذكر
الانضمام : 26/08/2012
عدد المشاركات : 17
الهواية : انترنت
عدد النقاط : 35
مقولة : لا اله الا الله

مُساهمةموضوع: الدنيا دواره    الثلاثاء أغسطس 28, 2012 12:07 am

بسمالله الرحمن الرحيم
حابه اقول اني احب اكتب اشياء واتخيل نفسي فيها
واعيش الشخصيات وهاذي اول مره اتشجع اكتب
الاشياء اللي اتخيلها
ان شاء الله تنال اعجابكم

---------------------------
الدنيا دواره
القصه تبدا ان بنت اسمها اسيل عمرها 18 سنه توها متخرجه من المدرسهالثانويه
وكانت فرحانه كثيرا انها انهت رحلت 12 سنه بنجاح وتفوق عالي هيواهالها مغتربه
في احد دول الخليج هي البنت الرابعه من 7 اخوان
3 من اصل خمس بنات
ولها اخوين
(راح اتكلم عن شخصيات اخوانها )

ياسمين (الاخت الكبيره : بالرغم انها كبيره الا ان عقلها عقل اطفال تعتقد ان الكل غلط وهي الوحيده صح فيها تسلط ودايما بينها وبين اسيلمشاكل وهي متزوجه )
احمد (بعد ياسمين واول حفيد (ولد) للعيله فكان الكل يبغى يربيه اللي يضربه واللي يدلعه ولي هامله ولي ولي والنتيجه ما كمل دراسته المتوسطه يخاف لما يسمع اي احد يصرخ برغم انو عمره 20 لما احد يصرخ عليه يدمع ويعصب ويسكر اذنوه وتجيله حالات يضرب اللي قدامه حتى لو كانت الوالده )
منار (اخت حكيمه الكل يعتمد عليها تعرف اش تبغى واقرب وحده لاسيل )
اسيل (بطله القصه :بنت طموحه لكن مو واثقه في نفسها الي في قلبها على لسانها عفويه تهتم لكلام الناس وتخاف منه من عفويتها صارو اهلها ينادونها بالهبله ومستخفين فيها وفي كلامها وما يهتمون فيها ويطنشونها لما تتكلم والنتيجه انها صات تحب تجلس لوحدها اه نسيت المسكينه تحب كثير تتكلم عن المواقف الي تسيلها بس زي ما قلت ما في احد يسمعها )
تركي (تحب اسيل تتكلم معاه وتمزحه معه ويخاف الاهل لايسير زي احمد وهوطالب في المتوسطه )
ليان وفجر (اخر العنقود ترى مو توئم ليان اكبر من فجر ب 4 سنوات اطفال بس ضحايا المشاكل العائليه)
والد اسيل(عبدالله ) واخوه (صالح ) متزجين اخوات والده اسيل (مها )واختها (عزيزه) صالح وعزيزه الله ما رزقهم بعيال لكن اعتبروا عيال اخوه واختها عيالهم ونفس الشي العيال صالح وعبدالله بينهم مشاكل كثيره على الشغل بس الاب قال لعيالها مهما صا بيني وبين اخوي هذا مثل ابوكم والعم ما كانت تاثر فيه المشاكل بالنسبه لمعاملته لعيال اخوه واسيل كثير تحبه اما بالنسبه لخاله عزيزه كان لها الدور الاكبر للي سار لاحمد وكانت متسلطه على اختها لان زوجها صالح هو الاخ الاكبر والموسسه حقته وهو اللي مشغل اخوه وكانت دايما تعاير اختها وتقولها اش شايفه فيه وتسبب مشاكل كثيره بين والد ووالده اسيل وكان والد اسيل ما يحبها ويحاول يساعد زوجته للتخلص من سيطرتها عليها

بالنسبه للحاله الاجتماعيه متوسطه اه صح العائله تسكن في بيت واحدومها وعزيزه عندهم اختين واخ (بس متوفي )
*اسفه طولت في المقدمه بس حبيت لنا ابدا القصه الكلعاف اش صاير وتفهمونها وتعيشونها
#نبدا القصه #
بعد ما تخرجت اسيل باسبوع اختها منار كانت راح تعرس على ابن خالتهاالي حبته وحبها من الطفوله نفس ياسمين تزوجت ولد خالها اللي تحبه واللي يحبها وصحاسيل تحب ولد جيرانها بس كان من دوله غير دولتها
المهم
في زواج منار عزم عمها صالح واحد من اهم تجار المنطقه للعرس اهوواهله الرجال كبير في السن ومرته ميته وما عنده اي عيال المهم امه شافت اسيل فيالعرس
وراحت قالت لولده للمعلوميها رجال كبير في السن يعني عمره تقريبا 45سنه ومريض بالقلب
المهم
الولد كل فتره يتزوج له واحد لتسليه لكن قال لامه خلاص موافق اهم شيتعتني فيني انا راعي قلب
ومرته ماته بسبب انها اكتشفت انه زير نساء ونو يلعب ببناتالناس وسوت حادث سياره ادى الى غيبوبه وعايشه على الاحهزه الين ما قالشيلو الاجهزه عنها
ودقت الام وخطبيتها من خالتها عزيزه ...
خالتها عزيزه قالت لعمها صالح عمها خاف قال هذا لرفض راح اخسر شغليهذا اذا ما سوالي مشاكل وخسرني شغلي انا ماني عارف اش اسوي
قالتله(شوف الرجال شاري البنت ولما كان زير نساء هاذا زمان الحيناكيد تاب بعد ماالله بلاه وصار عنه امراض الدنيا القلب والسكر والضغط واحنا راحنخلي البنت تعيش ملكه وراح تاخذ الجنسيه وراح ترتاح انت من الديون اللي عليك وراحتكسب واحنا نكسب شرف النسب واحنا ما راح نرمي بنتنا احنا راح نعزها ونسترها واحسنما يتزوجها واحد في بدايه حياته ويبهذلها معه وهي تحب الكشخه ومسرفه خلاص هذا فرصهماراح تتكرر ابدا )
قال عمها (والله كلامك صح بس كيف اقنع عبدالله )
عزيزه (سهله كلمه حاول تقنعه زي ما قنعتك وانا بقنع البنت وامهاعلشان نكسبهم في صفنا )
راح الخاله وكلمت مها وحاولت تقنعها ومها رفضت قالتلها بنتي مو بضاعهلكسب عمها او الرجال
حرام عليكي الرجال في عمر ابوها لو ما كان اكبر
عزيزه (يا هبله هذا بيعزها بدل المذله مع واحد في بدايه حياته وتقدرتكمل دراستها اكيد ماراح يرفض )
مها مستحيل اوافق
العم حاول مع الاب والاب اكيد رفض وكان جوابه نفس اجابه الام قالهاخوه
(شوف ياعبدالله انت اذا طردتك من الشغل راح تضيعوتشحت في الشارع انا اللي ضافك انت وعيالك اما توافق او برع من بيتي انتي وعيالكومرتك واكيد من الشغل )
والبنت حاولت معها خالتها لكن الاجابه اكيد لا
الاب فضل ان يطلع وبيرجع لبلده افضل من اهانه اخوه له لكن اسيل عارفهانو ابوها كبير مستحيل يلاقي شغل والفلوس اللي معه مارح تخليه يبني نفسه من جديدولا اخوانها واهلها راح يتبهذلوا قالت اتبهذل انا ولا يتبهذل الكل وافقت وابوهاكان رافض يقولها يابنتي انا راضي ارجع واترك الشغل والبيت بس ما ارميكي وابيعك لكنالبنت اصرت على الزواج
وصار وتزوجت 2 ايام عيد الفطر تزوجت وصارت ممرضه له وكانت حريصه انهاما تحمل
هو كان طيب معها وكان ما يقصر معها وخلها تكمل دراستها الجامعيه ولماتزوجت واحد تاجر ومعه فلوس صار اللي كان يطنشها يعتبرلها الف اعتبرار ولما تتكلمالكل يسمع والكل يبغاها تتوسط لعيالهم عنده علشان يتوظفون وغيره كله علشان الفلوسبالنسبه لخالتها اسيل قاطعتها وما صارت تكلمها لكن عمها كانت دايما على تواصل معهما قدرت تكره بعد ما عرفت انو ندم كثيرا وخالتها هي اللي كانت السبب واختهاياسمين صارت تحترمها لكن اختها منار هي الوحيده الي ساعدتها طول فتره زواجهاوسانتدها وتهون عليها ..
بعد خمس سنين زواج وتسعه اشهر وست ايام من الزواج توفي وهي لسه عمرها24 سنه صارت ارمله وهي عمرها 24 سنه ابوها تشلشل بعد ما عرف بالوفاه لان بنته صارتارمله وعمرها 24 سنه المفروض تكون لسه متزجه لا وكمان حامل لكن هذا المفروض الواقعهي ارمله طبعا امه توفت بعد جوازهم 3 سنين فكان كل ماله لها وسلسله فنادقه (كانتاجر فنادق ومستلزماتها ) لها هي اصيبت بحالت اكتئاب وانعزال عن الناس لمده سنه
مرت الايام وكان يجيها خطاب بس هي رفضت الكل خلاص كرهت الزواج الناسكل (ادم) كرهتهم
وتقول كلها علشان الفلوس صارت قاسيه الضحكه اللي كانت ما تفارق وجهاصارت ثامن عجايب الدنيا ما في غيرانها تبكي اهتمت بشغلها وسارت من اهم سيداتالاعمال زي ما كانت تحلم وبنت بيت كبير سكنت فيه هي وابوها وامها وخواتها(ليانوفجر ) عالجت اخوها احمد عند دكتور نفسي تحسنت حالته وتزوج اخت اللي كانت تحبه بنتالجيران واخوها تركي سافر برع ليكمل الماجستير
مرت الايام والسنين لين صار عمرها 30
راح اتكلم عن هذا اليوم لان سار في شي ما كان يتوقع
كعادتها ترجع لبيت الظهر تتغداء مع امها وخواتها ومسويه لابوها فيالبيت مستشفي متكامله وجابتله ممرضه (تعرفون هو تشلشل بعد وفاة زوجها )
راح لغرفه تشوفه وتقوله عن اوضاع الشغل كعادتها وتقلها كل شي
والعصر جات ياسمين وتقولها (جالك واحد صاحب زوجي شافك يوم ويبغاكي اشرايك بدل مانتي كذا بلا رجل وانتي عافه مجتمعنا ما يرحم الارمله بمعنى اصح المرأهالي بدون رجال وجلست تعايرها وتقولها لهذا الدرجه تحبينه وبعدين الناس يتكلمونعليش بالي سوتيه بخالتي عزيزه هي لها الفضل بعد الله في اللي انتي فيه )
ردت اسيل (خذي كل هذا وعطيني الاستقرار والزوج اللي يحبني وعيال اهتمفيهم خذي العز وعطيني راحت البال خذي العز وعطيني عمري اللي راح وبالنسبه لخالتيعزيزه هي لها الفضل في اني ارمله وانا عمري 24 سنه لها الفضل في تزويجي واحد اشتغلعنده ممرضه لها الفضل للي فيه ابوي لها الفضل انها كانت اختار يا انا تنتهي حياتييا كل اهلى وبعدين ياامي انتي راضيه علي تقوله بنتك امي امسكي بنتك عنيوخليها تبتعد عني ولا راح يسير كلام ثاني ) بعد الكلام اسيل دموعها على طرف عينهابس ما تبغى تضعف سوت نفسها مو مهتمه ونادت بنت ياسمين اللي مره تحبها وتلعب معهاوهي تلعب معها قالت بنت ياسمين لاسيل (اقدر انام عندك اليوم )ردت اسيل (واللهياريت ايوه ياسمين خلي بنتك تنام عندي راح تسليني لا تخافين راح اهتم فيها اكيديوسف (زوج ياسمين )ماراح يرفض ) قالت ياسمين (لا مستحيل بعدين بالليل بتجلس تبكيوراح تتورطين وانا ما اعرف انام بدون وعيالي مو عندي )شوي لا بنت ياسمين تقوللخالتها اسيل ( ابغاكي تكونين انتي امي انتي تلعبين معي تشترين لي العاب مو زي امي بس تخاصم ) سكتت اسيل هي مشعارفه اش تقول خاصمت ياسمين بنتها وقالت لها ابوكي برع يستنا بسرعه قدامي مع سلامه قالت اسيل (ياسمين استني لسه بدري تعشيعندنا الطباخ طبخ ورق عنب اللي تحبينه قالت ياسمين (مشكوره ما ابغى شي ) اسيل (طيب خذيه معاكي ) الام (ايوه يا ياسمين خذيهمعك ) ياسمين ( قلت ما ابغى شي مع السلام امي راح اكلمك على التلفون بعدين باي )الام (باي) ..
راحت الام تقول لاسيل (مو عيب عليكي اللي سويته مع اختك ؟)اسيل ( اشسويت الحين سرت انا الغلطانه تمام انا الغلطان هانا قليله ادب ارتحتي ) راحت اسيلتبغى تروح لغرفته وهي ايحه مرت على غرفه ابوها (غرفه ابوها في الدور الارضي عندالصاله ) لقت ابوها يدمع دخلت عليه وقالتله( انا اسفه ما كانت ابغاك تسمع الكلامبس ماقدرت ياسمين اجبرتني اني اقول كلام ما ابغى اقوله) وجلست تفضفض لابوها واخرشي قالتلوه (ابوي عبدالعزيز ابد مو سئ بس الطريقه الي تزوجت فيها وفرق العمر هوالسبب انت ما لك أي دخل فالي سار لي هذا مقدر ومكتوب وابدا ما ابغاك تحس بتانيبالضمير )راحت لغرفتها وجلست تبكي ونامت من كثر التعب والساعه 3 الفجر الممرضه دقتعلى باب غرفتها تقول بسرعه تعالي ابوكي تعب لازم نوديه المستشفى اسيل (طيب اش فيه) الممرضه (ما ادري قومته علشان ابغى اعطيه الدواء لقيته مغمى عليه )اسيل (طيب اش تستنين بسرعه دقي على الطوارئ يرسلونسياره اسعاف انا الحين راح البس عبايتي والحقك ) راحت اسيل عند امها (امي احناالحين راح نودي ابوي المستشفى انتي اجلسي هنا لا تخافين راح اطمنك اول باول وانااح اقوم الخدامه تجلس عند اذا بغيتي شي تعطيكي طيب ) الام (قلتي لاخواتك)اسيل ( لالسه بعدين راح اقولهم الحين المهم نطمن على ابوي باي )
راحت اسيل مع ابوها عالاسعاف للمستشفى ودخل على قسم الطوارئ واسيل في قسم الانتظار تستنى الدكتور علشانتعرف اش في ابوها شوي لا ياسمين وزوجهاومنار وزوجها واعمامها
كلهم جو قالت اسيل (انتو كيف عرفتو )ياسمين( امي قالتلنا انو تعبوديتيه المستشفى )
اسيل (يعني امي اللي قالتلكم ) ياسمين ( تراه ابونا زي ماهو ابوكي)اسيل ( انا مو كذا قصدي كل مافي الموضوع ما ابغاكم تقلقوا على ابوي والموضوع بسيطان شاء الله ) منار(خلاص انتي وياها ابوي تعبان جوا وانتم تتخاصمون ممكن تحطونمشاكلكم شوي على جنب ) جاء الدكتور يقول انو حالت الاب سيئه انا اشوف انو حالهالاب كل مالها تتدهور وهو الحين في العنايه المركزه لانه في غيبوبه كل الي نقدر نسويه الدعاء ..
مسكت ياسمين اسيل وتقولها ( شوفتي حالته تتدهور سبب مين امممممم مينجاوبي وذابحتنا وانا جايبه المستشفى للبيت وابوي يتحسن وممرضه واخرتها شوفي اش ساريله شيلي نفسك وارجعي البيت وعيشي حياتك وشوفي فنادق وشغلك يالله برع اطلعي برع منهنا ما ابغى اشوفك )
اسيل (مو على كيفك فاهمه انا الوحيده الي اهتميت فيه وانو كل واحدهعايشه حياتها وما تزورونه الا في السنه حسنه الحين انتوا احسن مني )وتركت غرفهالانتظار وراحت جلست عند غرفه ابوها وهي رايحه ضربت كتفها بكتف ابن جيرانها الليكانت تحبه شافها وقالها (انا اسفه )شوي ركز قال (اسيل انتي اسيل عبدالله )قالتايوه مين (قال انا فواد ابن جيرانكم اش فيكي ما عرفتيني )اسيل (لا والله شكلك مرهتغير كيفك كيف خالتي وخواتك تزوجوا )
فؤاد (انتي ما تغيرتي لاوكمان حلويتي الحمدالله كلهم بخير ومن شهرتزوجت فاطمه اخر العنقود
) اسيل (ما شاء الله اش تسوي هنا )فؤاد (ابدا امي عندها غسيل دم علشان عندها فشلكلوي )
اسيل (كيف من متى )فؤاد (لها سنه ادعيلها وانتي اش تسوين هنا )اسيل(الله يشفيها والله زعلت عليها انا هنا لان ابوي في العنايه )فؤاد (من متى ) اسيل(من اليوم الفجر ) فؤاد (لا ان شاء الله خير ويرجعلكم غانم سالم ويملئ عليكم البيت)اسيل (امين وانت اش اخبارك هذي بنتك)فؤاد (ايوه وانتي عندك عيال ) اسيل ( اه لا الله ما كتب ) فؤاد (اه كيف زوجك اشاخباره ان شاء الله كويس هو اسمه عبد العزيز صح ) اسيل ( ايوه عطاك عمره )فؤاد(اف الله يرحمه اسف ما كان قصدي كم لهمتوفي ) اسيل (لا عادي له تقريبا 7 سنين )فؤاد (وانتي للحين ما تزوجتي ) اسيل (لا كذا احسلي وانا مرتاحه كذا )وجلسوايتكلموا فتره وطوال فتره حوارهم واسيل ونفس الشي فؤاد مرتبكين وكل واحد يقول شوفيادنيا كيفك كل واحد منا عاش حياه بعيده عن بعض الى ان جات ام فؤاد وقالت( اسيل عبدالله ماشاءالله عليكي يا بنتي كبرت يكيفك كيف امك )اسيل (الحمدالله كويسه وامي كمانكويسه )ام فؤاد ( يستاهل الحمد سلميلي علىامك كثير وعطيني يا بنتي عنوانكم اجي ازوركم من يوم ما نقلتم ما شفناكم ) اسيل انشاء الله ولا يهمك خالتي انتم اما تقلتم نفس بيتكم الاولي )ام فؤاد (ايه يابنتييله مع السلامه نشوفكم قريب )اسيل (مع السلامه )
فؤاد يقول (مع السلامه اسيل لازم نتقابل مره ثانيه) اسيل (ان شاءالله ) تفرقوا عن بعض لكن بال كل واحدفيهم يفكر بالثاني وخاصه بعد ماعرفت اسيل انو فؤاد طلق مرته ومنها بنتين واسمالبنت الكبيره اسيل بسبب انهم ما تفاهموا والسبب الحقيقي اللي ما عرفته اسيل انوفؤاد طلق مرته لانه ما قدر ينساها وما قدر يحب مرته الجديده ..
رجعت اسيل لغرفه الانتظار
لقت الكل مجتمع قالت (انتو لسه ما رحتوا بعد شوي باذن الظهر وانتوعندكم اشغال روحوا انا بجلس اليوم عند ابوي ) جات ياسمين (على اساس انه ابوكالواحدك انتي الي روحي عندك شغل وفنادق وبعدين وين غبتي طولتي وين رحتي ) اسيل(انا رحت علشان ماابغى اسمع كلامك اللي تقولينه وما تحسين انو يجرح اللي قدامك ولاتخافين شغلي فيه من يمسكه انتي الحين روحي انتي ومنار عيالكم الحين راح يرجعون منالمدارس وازواجكم عندهم اشغال روحوا وراح نتناوب من يجلس عند ابوي وانا راح ادقعلى احمد ياخذ اجازه ويجي من االبحرين الى هنا هو رجال واحسن واحد يجلس عند الوالداما تركي لا احد يقوله عنده امتحاناتوتحضير الرساله
) منار (تمام )ياسمين (مو على كيف كانا الحين بجلس ) منار (ياسمينبلا مشاكل بسرعه قدامي انتبهي على نفسك اذا تبغين شي دقي على طيب مع السلامه )اسيل(مع السلامه )
وكالعاده الكل يعيش حياته عادي وتمر الايام والاسابيع والشهور
ياسمين مع زوجها وعايلتها مشغوله ونفس الشي منار واحمد
تركي خلص دراسته ورجع اضم للباحثين عن العمل
ليان خلصت دراستها الجامعيه وزواجها بعد شهر
فجر لسه خلصت الثانويه
الوالد الحمدالله صحى من الغيبوبه له تقريبا شهرين
والوالده مشغوله مع تجهيزات لعرس ليان (ليان خطبها اخ فؤاد الصغيرفواز نفس الشي كان معجب بها من يوم هم صغار )
اما اسيل من الشغل للبيت والسفر كانت تتلقى مع فؤاد اكثر من مره بسكان السلام بينهم هذا الظاهر لكن المخفي ان كل واحد عنده كلام فؤاد (يقول ليش حتيوتركتي قلبي ليش تركتيني وخذتي واحد كبر ابوي يا ريت الايام ترجع كانت ايام حلوهما تنسي يا ترى لو طلبت ايدها الحين ممكن توافق ؟؟ )
اسيل (اه الله يسامح خالتي هي السبب والا الحين انا عايشه نفس خواتيومتزوجه الشخص اللي احبه وعندي عيال واحاول احقق احلامي وطموحاتي )
في يوم حنه ليان كانت بنات فؤاد عند امهم(سوزان ) دقت ام فؤادوعزمتهم على عرس ابنها فواز فسوزان حبت تعرف من هذي اسيل اللي ماقدر زوجها يحبهابسببها وطلقت بسببها
حضروا الحنه وسلمت سوزان على اسيل قالتلها سوزان لاسيل (انا ام اسيل طليقه فؤاد عزمتني خالتي ام فؤاد على عرسفواز صراح هانا اعتبر فواز مثل اخوي )اسيل (نورتي المكان ) سوزان (منور بوجودك ) سوزان في قلبها (هذي اسيل اللي ذابحفؤاد عمره علشانها والله انا احلى منها مليون مره وبعدين مبين انها اكبرمنه بكثير) وفي الحنه الكل يرقص ويفرح واخر شي وقت العشاء سالت سوزان اسيل (الا وين عياليك)اسيل (انا ماعندي عيال )سوزان (الله يرزقك اهم شي انك مرتاحه مع زوجك )اسيل (زوجيعطاك عمره )سوزان (اه ارمله والله اسفه ماكان قصدي ) اسيل (لا عادي) سوزان فيقلبها (اه ارمله علشان كذا طلقني علشان يتزوجها اكيد قالتله ما ابغى زوجتك الاولىطلقها )وقالت لاسيل (اه يا اسيل تصدقين الرجال مالهم امان اليوم معك بكره ضدك بسيشوف وحده حلوه صغيره كضوا وراهم مسار فيه اخلاص )
اسيل (لا تعمين مو كلهم فيه الطيب والمخلص )سوزان (لا مافيه كلهم اجلليش هذا حالي ومطلقه ومتبهذله انا وبناتي وتدرين الكلام اللي يجي على المطلقه وحتىارمله ترى )
اسيل (انتي قصدك فؤاد مستحيل فؤاد مو حق هذي الحركات فؤاد مخلص)سوزان (اجل ليش طلقني)اسيل (علشانكم ما تفاهمتوا ) سوزان (مين اللي ما تفاهموا اناوفؤاد بالعكس انا وياه مره كنا متفاهمين كان يضرب فينا المثل اجل ليش جبت منه بنتين)اسيل (اجل ليش ليش تطلقتوا )سوزان (بعد ما عرف ان زوجك توفي )اسيل (كيف مستحيل انا زوجي له متوفي بعد شهربيكمل 8 سنين مستحيل ) سوزان (هو بعد ما عرف من فواز انك ارمله من سنتين صار مايعجبه شي في البيت اربع وعشرين ساعه مشاكل حتى بناته ما سلموا منه هو داخل مشاكلوهو خارج مشاكل يبغاها تجي مني واقله طلقني )اسيل (كيف مستحيل وبعدين فؤاد عارفاني مستحيل اوافق وعلى العموم انا اسفه انا بحاول افتحله الموضوع وافهمه انيمستحيل اتزوجه )
سوزان (ان شاء الله يكون كلامك صدق )
خلص الحنه والعرس وطوال الفتره اللي مرت وهي بس تفكر وخايفه كيف تفتحمعه الموضوع وتقتعه يرجع لعياله
وفي اليوم اللي دقن فيه ام فؤاد على ام اسيل (مها ) تبغى تخطب اسيللفؤاد وام اسيل قالتلها انو فؤاد طلب ايدها ويبغى يتزوجها
اسيل بسرعه دقت على فؤاد وقالتله (فؤاد ابغى اشوفك الحين ضروري)
قالها (الحين طيب وين )اسيل (عند الكورنيش بسرعه )
اول ماشافته قالتله (فؤاد انت ليش طلقت مرتك )فؤاد (اش فيكي انتيعارفه انا ليش طلقت مرتي )اسيل (جاوبني بصراحه ) فؤاد (ما تفهمنا زي ما قلتلك منقبل )اسيل (انت كذاب ) فؤاد (نعم )
اسيل(ايوه انت كذاب انت طلقتها لما عرفت انا زوجي مات من اخوك فواز وانت على بالك انكلجيت خطبتني بوافق ومنت عارف اش تسوي بمرتك رحت خلقت مشاكل لين ما طلبت الطلاقوطلقتها صح ) فؤاد سكت وما عرف ايش يقول لفتره ثم قال (مين قالك سوزان) اسيل (لابعدين مين سوزان زوجتك انا ما ابغاك خلاص تركني في حالي اللي فيني مكفيني )
جعتعلى بيت وقالت لامها انها ما تبغاه ودخلت في حالت من الكابه وتركت شغلهالمده شهرويزيد الطين بله في تلك الفتره ترك ابوها الحياه زادت الحزن واتقدت انوا خلاص سارتوحيده لان امها تركت البيت بعد وفاه زوجها لانها تقول انو البيت يذكرها بزوجهاوانو سبب الوفاه هي اسيل واللي معتقده انو اسيل شماعه تعلق فيها كل الاشياء السيئهمعنى اسيل مالها أي علاقه
امابالنسبه لفؤاد قال لسوزان (سوزان انا ما طلقتك علشان ارجعلك انا ما ابغى اظلمكزياده شوفي نصيبك انا مستحيل ارجعلك انا سمعت انو ولد خالتك يبغاك وافقي اللهيوفقك واتمنى لك كل الخير انتبهي على نفسك وبنسبه للبنات زي ماقالت المحكمه راحينامون عند امي وعندي والخميس والجمعه عندك ومتى ما بغيتيهم تعالي اهلا وسهلا )
بالطريقههاذي انهى فؤاد علاقته بسوزان ومازال على امل بعلاقته باسيل
خاصتانو اسيل خسرت كثير في شغلها بعد حاله الاكتئاب اللي سارت لها ونعزلت عن الناستقريبا بشكل نهائي
شويالا تسمع صوت الجرس راحت تفتح الافؤاد يقولها (انتي ما قبلتيني زوج طيب تقبلينيصديق )
اسيلضحكت وقالت (اكيد )فؤاد (واخيرا شفت ضحكتك ) اسيل (سامحني الحين ما اقدر ادخلك لان الوقت متاخر )
فؤاد(ماابغى ادخل ابغى اشوفك بكره في شغلك يكفي اهمال لازم اساعدك علشان ترجعين احسنمن اول)
اسيل(ما اتوقع بس ان شاء الله اشوفك بكره )
فؤاد( مع السلامه ) اسيل (مع السلامه )
فؤادما ترك اسيل ساعدها الين ما رجع شغلها احسن من اول تقول اسيل (سبحان الله ما في شييدوم كنت خلال شهر راح اخسر اللي بناه عبدالعزيز وانا خلال سنين )
وامهاهدئت اعصابها بس فضلت تجلس عند منار بس علاقتها باسيل تحسنت كثير
وفيحفل افتتاح فندق لهم في نفس الدوله اخذ فؤاد اسيل على جنب ..
اسيل(اشفيك فؤاد الناس مستيين هناك )
فؤاد(ابغى اتكلم وماابغاكي تقولين أي كلمه الين ما اخلص كلامي اسيل انا من يوم كناصغار وانا احبك واعشق ضحكتك كل يوم افكر فيك بعد ما تخرجتي من الثانويه فرحت انو قرب الوقت اللي اقدر اخطبك فيه الااسمع امي تقول اسيل بتزوج كرهتك قد ماحبيتك ترك المكان وهربت وابغى اقهرك رحت قلت لامي ابغى اتزوج تزوج سوزان وانا مااحبها كل يوم اناديها اسيل وهي مسكينه مستحمله وبعد فتره قالت انا حامل هذاك اليومضربتها بدل ما افرح قلتلها ما ابغى عيال قلتلها نزليه المسكينه مي عارفه اش تسويالين ما قالتلي امي حرام اللي تسويه في بنت الناس حرام تنزل ولد هي اش ذنبها اسيلعايشه حياتها من دوله لدوله تتمشى وانت عايش في جحيم مرت الايام ولدت سوزان وجابتبينت وقالت ابغى اسميها اسيل علطول وافقت ومرت الايام وخلاص حبيت بنتي وقلت بنساكوجات البنت الثاني وانا ما قدرت انساكي انتي مو السبب في طلاقي لسوزان انا ما قدرتاحبها والحمدالله اني طلقتها لاني صراحه كثير ظلمتها وظلمت عيالي والحين هي حاملمن ولد خالتها يحبها والله يستر عليها اما انا ادمنت عليكي الله يخليكي لا تتركينيانا كل يوم اتعذب اني بعديد عنك الى متىوانتي كذا سار عمرك 33 داخله 34 وانتي على هذي الحاله الله يخليكي خلينا نكمل الليباقي لنا مع بعض يكفي اللي شفناه مع بعض اللي يخليكي وافقي لا ترفضين )اسيلموعارفه اش تقول بس فجاه قالت (انا موافقه )بدون ادنى تفكير
قالت(انا دايما اخذ ميت اعتبار لكلمتي وقلبي سكرته بميت مفتاح علشان انساك وانسا كل شيواحقق طموحي بس لاول مره ماراح افكر اش راح اقول ولا اش راح اشوي ولا اخذاي اعتبارللناس يكفي اللي عشته من حزن وهم ومصايب اعتقد صار دوري اعيش موافقه فؤاد موافقه يلهخلينا نروح نشوف الناس مستنين الافتتاح )
فؤادمن كث الفرحه موعارف اش يسوي قال (يله )
وكاناحلى ايام تمرعلى الاثنين
وهوبسرعه خبر امه واهله وهي نفس الشي
واخيرااسيل وياسمين تصالحوا بعد فتره قطاع طويله من بعد ووفاه الوالد
وتزوجواوعاشو بنات فؤاد معهم وكملوا حياتهم واسيل تركت الشغل ووصار كله لفؤاد ولاهل زوجها (الشي اللي ما ذكرته بالقصه انو اهل زوجاسيل اخواه وعياله وعيال خالته كان يعتقدون انهم هم الحق بالشغل وطوال هذيك الفترهوهم بالمحاكم حتى بعد توزيع الورث مازالوا يريدون اخذ مال اسيل لعتقادهم انهم اهماحق )
المهم..
اسيلفضلت بيتها مع من تحب وتعيش حياه عاديه زي ما كانت تحلم طول الفتره اللي راحت
وجابتمن فؤاد ولد واحد بس وسمته عبدالله على اسم ابوها
وخلصتقصه اسيل مع فؤاد
(فيهذي القصه تحقق انو الدنيا دواره وانو يوملك ويوم عليك مافي أي شي ثابت وانو الواحد لازم يضحي علشان اللي يحبه والمقدروالمكتوب على الجبين لازم تشوفه العين ونرضى بالي كتبه الله لانه احسن بكثير مناللي احنا نتمناه )
وكثيراكيد يسال عن الخاله عزيزه اش صار فيها بعد ما توفي زوج اسيل جابت اسيل امهاوابوها عندها وخالتها عاشت فتره في البيت حقهم الاولى اللي كانوا فيه جيران امفؤاد بس خافت تعيش لوحدها واسيل رفضت تعيشها عندها ف(اجرت ) البيت وسكنت عند عيالاخوها واسيل ما تسال حتى عنها ولا تزورها المختصر المفيد شالتها من بالها ومن هذاكاليوم واسيل ما تعرف شي عنها ابدا ...)
النهايه
اسفهاذا طولت عليكم وان شاء الله تعجبكم القصه وتنال رضاكم ومشكورين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الدنيا دواره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات العاب نت :: منتديات ضوء القمر الأدبية :: منتدى القصة والرواية-
انتقل الى: